الرئيسية > رأي عام > خبرات > فينا نحكي دين – الحلقة 5

فينا نحكي دين – الحلقة 5

الخميس ٢٠١٨/٣/٢٩م   |   ١٤٣٩/٧/١٣ هـ

تأتيكم اليوم الحلقة الخامسة من “فينا نحكي دين” مع الشيخ محمد حمّود الخطيب والمحاضر في الثقافة الإسلاميّة، والأب هاني طوق الخادم في رعيّة بشرّي المارونيّة وعنوانها “الغضب والعنف في الدين” حيث يوضح كل من الشيخ والأب مفهوم الجهاد والموقف من الحروب الصليبيّة ومواضيع أخرى كثيرًا ما تُثار في سياق الكلام عن الغضب والعنف من منظورٍ ديني.

يمكن مشاهدة الحلقة الرابعة من البرنامج هنا.

يُذكر أن الحملة لاقت رواجًا واسعًا، وحصدت ملايين المشاهدات، وأثارت تفاعلًا مميّزًا من قِبَل متابعي “تعددية”.

يطلق موقع تعددية حملته الجديدة “فينا نحكي دين” لتجاوز الحواجز الاجتماعية التقليدية التي تجعلنا نتجنّب عادة الخوض في الحديث عن أمور الدين، أو نتناقش في أمور الدين من منطلق أحادي أو إقصائي يعتمد على أفكار مسبقة سلبية وخاطئة تجاه معتقدات الآخر وإيمانه.

نطرح هنا مواضيع دينية مختارة بعناية من وحي اهتمامات الناس وتساؤلاتهم، ليتم نقاشها والكلام عنها من قبل ذوي الخبرة والاختصاص خلال دقيقتين أو ثلاث، في جوٍّ يحفّز على “الحكي” الإيجابي في أمور الدين، وتطوير معرفة صحيحة حول ديننا ودين الآخر المختلف عنا.

نعتقد في “تعددية” أنه “فينا نحكي دين”، شاهدوا الفيديو لتتابعوا خطابًا دينيًا بعيدًا عن التشنّجات والإقصاء في تناول الأمور الدينية، شاركوه مع أصدقائكم وزوّدونا بتعليقاتكم وتساؤلاتكم.

هذا المقال يعبّر عن رأي كاتبه/كاتبته ولا يعبّر بالضرورة عن رأي موقع تعددية.

جميع الحقوق محفوظة لموقع "تعددية".

يمكن إعادة نشر المقال شرط ذكر اسم الموقع مع اسم الكاتب ورابط المقال (في حالة المواقع الإلكترونية)، أو التواصل مع إدارة الموقع.