الرجوع

شو قصتك؟ – سلطنة عُمان

الخميس

م ٢٠١٨/١١/٢٩ |

هـ ١٤٤٠/٠٣/٢١

باتت عائلة سيف وزينب المعمّري في سلطنة عُمان، مثالًا يحتذى به في ترسيخ قيم المواطنة وعيشها. فـ"سيف" يدرّس المواطنة في الجامعة، و"زينب" تكتب قصصًا للأطفال عن العيش معًا في مجتمع متعدّد، أما ابنتهما "الشيخة" فتكتب قصًصا لأقرانها عن قضايا مجتمعيّة.

يربّي سيف وزينب أولادهم الثلاثة على الحوار والحفاظ على الكرامة الإنسانيّة، ومن هنا ارتأت زينب أن تنقل قيم المواطنة الصالحة لجيل الأطفال من خلال قصص بطلتها ابنتها الشيخة، لتعمّ الفائدة ولا تبقى محصورةً في عائلة واحدة.

ثم حذت الشيخة بدورها حذو والدتها فبدأت تكتب قصصًا عن نفسها بدل أن يُكتب عنها. إذ أرادت أن تنقل إيمانها بالتنوّع واحترامها للإنسانية إلى أقرانها، هي التي ترى في جيلها جيل شباب المستقبل الذي سيغيّر العالم.

أمّا سيف، الأكاديمي والخبير في مجال المواطنة، فيسعى من خلال تربيته لأطفاله وأيضًا عبر عمله إلى تعزيز دور القراءة في بناء إنسانيّة معافاة، فمن المهمّ برأيه العمل على تحويل المجتمعات المحليّة إلى مجتمعات قارئة.

"شو قصتك؟" هي حملة تنطلق عبر موقع "تعددية"، لإبراز قصص شباب فاعل في مواجهة الإرهاب والتطرّف؛ سيجري خلال هذا العام 2018 نشر قصص من لبنان والعراق وتونس وعُمان ومصر.

حلقات ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة © 2024
تصميم وتطوير Born Interactive